728x90 شفرة ادسنس


  • اخر الاخبار

    الخميس، 24 ديسمبر، 2015

    نصائح غذائية هامة لاطفال المدارس


    1- تناول الحليب مع الإفطار يومياً . 
    2- أكل الخضار والفواكه الطازجة . 
    3- يفضل تناول الخبز الأسمر على الخبز الأبيض لاحتوائه على الفيتامينات . 
    4- تناول الأسماك مرة شهرياً على الأقل لاحتوائها على اليود . 
    5- تناول الأغذية المتنوعة دائماً و عدم التركيز على نوع معين . 
    6- عدم زيادة ملح الطعام لأنه يسبب ارتفاع في ضغط الدم . 
    7- شرب الماء العذب قدر المستطاع . 
    8- التمارين الرياضية باستمرار تنشط الجسم . 
    9- تجنب الإكثار من البيض لاحتوائه على الكلسترول . 
    10- تجنب الإكثار من الشاي والقهوة لأن الشاي يمنع الجسم الاستفادة من الحديد . 
    11- تجنب التدخين قطعياً . (للمراهقين)
    12- تجنب الإفراط في الأكل والأكل بين الوجبات الرئيسية لأنها تسبب البدانة والخمول. 
    13- عدم الأكل بسرعة أو حينما يكون مضطجعاً أو ماشياً وتخصيص وقت كاف للمضغ لتسهيل عملية الهضم . 
    14- تجنب الإكثار من الأكل الغني بالمواد الدهنية لأنها تتسبب في أمراض الشرايين والقلب ويرفع أمراض الكلسترول وبالتالي تحدث الجلطات مع تقدم السن. 
    15- تجنب الأطعمة التي تحتوي على البهارات والتوابل لأنها تساعد على الالتهابات والقرحة بالإضافة إلى البواسير . 
    16- الابتعاد قدر الإمكان عن الأغذية التي تحتوي على الأصباغ والمواد الحافظة . 17- تجنب الإكثار من تناول السكر والحلويات لتجنب أمراض السكري وتسوس الأسنان . 
    18- عدم تناول الأغذية الملوثة والأغذية المجهول مصدرها.
    المصدر: إعداد المهندس إبراهيم القاضي

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نصائح غذائية هامة لاطفال المدارس Rating: 5 Reviewed By: Mohamed Ezz
    Scroll to Top